محمد حسن (دبي)

خطفت إسطبلات «F3» الأضواء خلال كأس المرموم للقدرة «مفتوح» لمسافة 120 كم، الذي أقيم أمس بمدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم بمشاركة 170 فارساً وفارسة.
ونال فرسان الإسطبل المركزين الأول والثاني عبر محمد مطر المزروعي على صهوة الفرس «سمسارة»، والفارسة الأيرلندية ايمي لويس على صهوة الجواد «موندارا»، فيما حل ثالثاً في السباق الفارس سيف أحمد المزروعي على صهوة «بيرزان» من إسطبلات (MRM).
وجاء السباق سريعاً، وشهد تنافساً قوياً في مراحله الأربع، وربما أدت السرعة الكبيرة وارتفاع درجات الحرارة في خروج أعداد كبيرة من المتسابقين بسبب فشل خيولهم في اجتياز بوابات الفحص البيطري.
وقطع بطل السباق المسافة الكلية بزمن قدره 4:25:21 ساعة وبمعدل سرعة بلغ في المرحلة الأخيرة 34.12 كلم/‏ساعة، وجاء الفوز بفضل خطة محكمة تمثلت في عدم الاندفاع مع مراقبة خيول المقدمة، وقد استفاد كثيراً من إراحة الخيل في المرحلة الأول التي حل فيها في المركز الـ 18 ليبدأ بعد ذلك في الزحف نحو المقدمة إلى أن حل ثالثاً في المرحلة قبل الأخيرة، ثم أطلق العنان لخيله في المرحلة الأخيرة وسط مطاردة قوية من رفيقته ايمي لويس التي حلت وصيفة بفارق أجزاء من الثانية.وأقيم السباق بتنظيم من نادي دبي للفروسية وبالتعاون مع اتحاد الفروسية وتحت إشراف الاتحاد الدولي، ورصد له جوائز قيمة، حيث ينال الثلاثة الأوائل 3 سيارات، فيما ينال الرابع 150 ألف درهم، والخامس 140 ألف درهم، والسادس 130 ألف درهم، والسابع 120 ألف درهم، والثامن 115 ألف درهم، والتاسع 110 آلاف درهم، والعاشر 100 ألف درهم. وعقب ختام السباق قام محمد عيسى العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية بتويج أصحاب المراكز الثلاثة الأوائل، حيث تسلم البطل الكأس الذهبي، ونالت الوصيفة الكأس الفضي، فيما نال الثالث الكأس البرونزي.

البطل سعيد بالإنجاز
أعرب بطل السباق عن سعادته بتحقيق أول فوز له بمدينة دبي للقدرة على الرغم من أن له نتائج جيدة في الوثبة وفي بريطانيا، مشيداً بالفرس «سمسارة» التي أكدت قوتها ومقدرتها.
وقال: السباق لم يكن سريعاً في مجمله لكنه كان قوياً خاصة المرحلة الأخيرة، التي شهدت تنافساً شرساً بسبب تقارب المستويات، بعد وصول صفوة الخيول إلى هذه المرحلة.
وأشاد بطل السباق بالدعم الكبير لرياضة القدرة، وقال: هذا الدعم أوصل سباقات القدرة إلى العالمية وأتاح الفرص لشباب الإمارات للانخراط في رياضة الآباء والأجداد.